منتديات NorthTown
اهلا وسهلا بكم
في منتديات نورث تاون
يسعدنا تسجيلك معنا
مرحبا بك في عائلتنا



 
الرئيسيةس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
الرئيسية
التسجيل
اعلن معنا
الدردشة
الموقع
دليل المواقع
قراءة القران

شاطر | 
 

 المجموعة 3 بكوبا أمريكا: بيرو و تشيلي في الصدارة و موقف حرج لأوروجواي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
avatar

البلد : العراق
ذكر
عدد المساهمات : 188
تاريخ التسجيل : 06/07/2011
العمر : 29
الموقع : http://north.arabepro.com

مُساهمةموضوع: المجموعة 3 بكوبا أمريكا: بيرو و تشيلي في الصدارة و موقف حرج لأوروجواي   الثلاثاء يوليو 12, 2011 8:58 am


بعد ختام الجولة الثانية للمجموعة الثالثة من منافسات النسخة رقم 43 لبطولة أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا)، تساوي المنتخبين التشيلي و البيروفي في الصدارة بعد تعادل الأول مع أوروجواي و فوز الثاني علي المكسيك، فيما ظل منتخب الأورحواي في موقف حرج .

عجز الأوروجواي

فعلي ملعب مالفيناس دخل زملاء دييجو فورلان ( منتخب الأوروجواي ) لقاءهم أمام تشيلي من أجل إحراز فوز يمنحهم أفضلية في مواصلة مسيرتهم نحو استعادة اللقب الغائب منذ فوزهم بالكأس رقم 14 داخل قواعدهم قبل ستة عشر عاماً.

الشوط الأول من اللقاء الذي أداره كارلوس أماريلا من البارجواي انتهي بتعادل المنتخبين بدون أهداف قبل أن ينجح مهاجم بورتو البرتغالي الفارو بيريرا في إحراز هدف السبق لبلاده بعد تسع دقائق من انطلاق الشوط الثاني بعد أن تلقي تمريرة زميله لويس سواريز من الجانب الأيسر و سددها يسارية قوية في شباك الحارس كلاوديو برافو.

مهاجم فريق أودينيزي الإيطالي اليكسيس سانشيز عدل الكفة لأبناء المدرب الأرجنتيني كلاوديو بورجي في الدقيقة 65 عندما تلقي تمريرة زميله جان بوسيجور من الجهة اليسري و سددها بمهارة وذكاء أرضية زاحفة علي يسار الحارس الأوروجوياني المتألق فرنادو موسليرا.

جيريرو يصنع الفارق مجدداً لبيرو

في ختام الجولة الثانية لهذه المجموعة حقق المنتخب البيروفي فوزه الأول في البطولة علي حساب نظيره المكسيكي الذي تلقي بدوره الخسارة الثانية علي التوالي و أصبح علي أعتاب وداع المنافسات من الباب الصغير لأول مرة في تاريخه.

بعد انتهاء الشوط الأول من عمر اللقاء الذي أداره الدولي الأرجنتيني سيرجيو بيزوتا ثم اقتراب المباراة من منعطفها الأخير في الشوط الثاني دون أن تهتز الشباك, تلقي مهاجم فريق هامبورج الألماني خوسيه باولو جيريرو (27 سنة) تمريرة علي حدود منطقة ال 6 ياردات من زميله ميشيل جيفارا فحولها داخل شباك الحارس لويس أرنيستو ميشيل قبل سبع دقائق من صافرة النهاية.

بهاتين النتيجتين تصدرت تشيلي المجموعة برصيد 4 نقاط و بفارق الأهداف فقط عن بيرو التي تحتل المركز الثاني بفارق نقطتين عن أوروجواي الثالثة, فيما يقبع المنتخب المكسيكي الذي يشارك بفريق شاب في المركز الأخير بدون رصيد من النقاط.

أرقام ما بعد انتهاء الجولة الثانية للمجموعة الثالثة

* التعادل الذي آلت إليه نتيجة اللقاء رقم 28 بين أوروجواي و تشيلي هو الرابع للمنتخبين طوال مواجهاتهم المباشرة في البطولة, علماً بأن منتخب "السليستي" يتفوق علي نظيره التشيلي ب 18 انتصارا مقابل 6 فقط.

* نتيجة التعادل (1-1) تحققت للمرة الثانية علي التوالي بين المنتخبين بعد انتهاء آخر مواجهة جمعت بينهما في نصف نهائي نسخة 1999 التي استضافتها باراجواي بنفس النتيجة قبل أن ينجح منتخب أوروجواي من بلوغ النهائي بفارق الركلات الترجيحية.

* هدف الفارو بيريرا مهاجم منتخب الأوروجواي يحمل الرقم 61 لمنتخب بلاده في مرمي تشيلي التي رفعت هي الأخرى غلتها من الأهداف في شباك منافستها إلى الرقم 27 بعد هدف سانشيز.

* برصيد 32 تعادلا لكلاً منهما طوال تاريخه في البطولة , تساوي المنتخبين الأوروجوياني و التشيلي, حيث حقق الأول هذا الرقم في 186 (رقم قياسي) أما الثاني فحقق هذا الرقم في 134 لقاء خاضها طوال مشاركاته ال 30 التي لم يحقق خلالها أي لقب.

* بيرو عادلت الكفة مع المكسيك خلال المواجهات المباشرة بينهما في البطولة بعد أن رفعت عدد انتصاراتها إلى الرقم 2 في خمس لقاءات جمعت بينهما منذ مشاركة المكسيك في النسخة رقم 36 في الإكوادور , المنتخب المكسيكي الذي حقق فوزين متتاليين علي البيرو في نسختي 93 و 1997 ثم تجاوزها بفارق الركلات الترجيحية في المواجهة الثالثة بربع نهائي نسخة 1999 عجز بعدها عن تحقيق أي فوز وخسر في نسخة 2001 في كولمبيا (0-1) ثم خلال تلك النسخة بنفس الحصة.

* هدف باولو جيريرو في شباك المكسيك هو السابع لبلاده في المرمي المكسيكي الذي هز بدوره شباك المنتخب البيروفي في ثماني مناسبات.

* مع جيريرو نتواصل حيث أصبح مهاجم هامبورج الألماني أول لاعب في البطولة ينجح في زيارة الشباك مرتين ليحتل صدارة هدافي هذه النسخة الفقيرة تهديفياً برصيد هدفين.

* إذا كان جيريرو قد أحرز هدفين لبيرو وتصدر قائمة الهدافين فإن مهاجم منتخب تشيلي اليكسيس سانشيز أصبح أول لاعب في البطولة يفوز بجائزة أفضل لاعب مرتين متتاليتين, مهاجم أودينيزي صاحب ال 22 عاماً سبق له أن فاز بلقب رجل مباراة منتخب بلاده ضد المكسيك في الجولة الأولى.

* تعادل منتخبي أوروجواي و تشيلي هو السادس في البطولة بين المنتخبات اللاتينية التي لم ينجح أياً منهما في فرض كلمته علي الآخر منذ بداية هذه النسخة.

* خسارة المنتخب المكسيكي الثانية التي جعلته علي مشارف مغادرة البطولة من الدور الأول للمرة الأولى, منتخب "التريكولور" لم يسبق له مطلقاً أن خسر مرتين متتاليتين طوال مشاركاته السبع الماضية التي لعب فيها 38 لقاء خسر منها 11 فقط قبل أن يسقط بخسارتين متتاليتين في لقاءيه رقم 39 أمام تشيلي و 40 أمام بيرو.

* بثلاثية اليوم السادس من منافسات هذه النسخة ارتفع عدد الأهداف إلي الرقم 13 في 10 مياريات وبنسبة 1,3 هدف في اللقاء الواحد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://north.arabepro.com
 
المجموعة 3 بكوبا أمريكا: بيرو و تشيلي في الصدارة و موقف حرج لأوروجواي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات NorthTown :: الاقسام الترفيهية :: القسم الرياضي-
انتقل الى:  
اعلانات نصية
اكاديميه التعليم العربي اضف موقعك اضف موقعك اضف موقعك
شبكه اي ميس يو لوفرز اضف موقعك اضف موقعك اضف موقعك
اضف موقعك اضف موقعك
اضف موقعك اضف موقعك
اضف موقعك اضف موقعك اضف موقعك اضف موقعك

Powered by NorthTown ® Version 2
Copyright © 2011
.:: جميع الحقوق محفوظه لمنتدى
NorthTown © ::.
جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي إداره منتدى
NorthTown   بــتــاتــاً
»» إبراء ذمة إدارة المنتدى ، امام الله وامام جميع الزوار والاعضاء، على مايحصل من تعارف بين الاعضاء او زوار على مايخالف ديننا الحنيف، والله ولي التوفيق